أخبار اليمن

لأول مرة.. جامعة الريادة تدشن القبول والتسجيل في تخصص الطب البشري

(سبق المهرة)
نظمت كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الريادة الأهلية اليوم السبت، حفل تدشين بدء القبول والتسجيل لاول دفعة في تخصص الطب البشري، وذلك برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد الوصابي.

وأتى الحفل الذي أقيم في قاعة الجامعة، تحت إشراف رئيس جامعة الريادة الأستاذة الدكتورة نهلة صالح الكعكي.

وفي كلمتها رحبت رئيس جامعة الريادة الأستاذة الدكتورة نهلة صالح الكعكي، بممثلي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وممثلي كلية الهندسة جامعة عدن على حضورهم حفل التدشين، كما رحبت تضيف بالاساتذة وطلاب جامعة الريادة، وأطباء مستشفى الريادة الجامعي.

وأكدت ان الكلية سوف تعمل على الاهتمام بتأهيل دفعة الطب البشري، التي تعد أول دفعة في الجامعة علمياً ومعرفيا، وتحرص على أن يكونوا خير من يمثل الجامعة في سوق العمل، سيما بعد استكمال التجهيزات في الكلية وفق المعايير المطلوبة لتخصص الطب البشري.

من جانبه تحدث في الحفل عبدالرحيم الزبيدي ممثل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والذي أكد أن الوزارة سوف تكون داعمه لكل الكليات والجامعات، مباركاً لجامعة الريادة تدشين القبول في تخصص الطب البشري.

وأوضح البرامج والتخصصات التعليمية في الجامعات لها شروط، وفيما يخص الطب البشري، يتطلب ضمان وجود المستشفى والمختبرات والتجهيزات الأخرى وجامعة الريادة استكملت هذه الشروط.

وتعد جامعة الريادة من الجامعات الأهلية الحديثة والتي تضم العديد من الأقسام التي يحتاجها سوق العمل وتضم طاقم تدريسي متميز، كما أنها تمتلك مستشفى تابعة للجامعة وهذا ما يميزها عن الجامعات الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى