أخبار اليمن

الصبيحة.. تدشين منتدى تنموي لأبناء شعب بعدن

(سبق المهرة)
دشن أبناء شعب طور الباحة بمحافظة لحج، اليوم الخميس، في العاصمة عدن إشهار المنتدى التنموي لأبناء شعب والذي يهدف إلى تفعيل النشاط الخيري والتنموي.

في حفل الإشهار بقاعة بلقيس بالمنصورة، والذي جمع أبناء شعب، قال رئيس المنتدى المهندس مجيب الشعبي عقب إنتخابه رئيسا:” يأتي إعلان تدشين المنتدى تزامنا مع ذكرى ثورة 14 أكتوبر والذي يسعى إلى الرقي بأبناء شعب بما من شأنه الوصول إلى تحقيق التنمية المستدامة ويسهم في مساعدة الناس اجتماعيا واقتصاديا ومعيشيا وتعليميا.

مؤكدا على تكاتف أبناء شعب لإنجاح المنتدى وما يذهب إليه من تعزيز الجانب التنموي لأبناء شعب بمختلف القطاعات المختلفة والذي يأتي بالتزامن مع مناسبة عظيمة كذكرى 14 أكتوبر التي قادت إلى تحرير جنوب الوطن من الإستعمار.

ونوه إلى أن مناطق الصبيحة قدمت الكثير وعلى الحكومة الإلتفات لمثل هذه المناطق والتي ينحدر منها هامات كبيرة كقحطان الشعبي وفيصل عبداللطيف الشعبي.

ويرجع تأسيس المنتدى إلى العام الماضي الذي تبلورت فكرته من حاجة الناس للدعم، ويهدف إلى دعم الأسر الفقيرة والإسهام في تشجيع الأعمال الصغيرة لأبناء شعب ودعم وتشجيع طلاب شعب على الإستمرار في التعليم.

كما أن التوعية الصحية تقع ضمن أهداف المنتدى إلى جانب الحد من البطالة وتشجيع الرياضة ورعاية الأطفال وذوي الإحتياجات الخاصة ومساعدة المحتاجين، وتخلل حفل الإشهار إنتخاب هيئة إدارية للمنتدى مكونة من 13 عضو بالإضافة إلى (5) أعضاء في الرقابة والتفتيش.

هذا وسبق للمنتدى أن نفذ عدد من المشاريع خاصة في توفير المياه وحفر الأبار ومساعة المرضى ومشاريع أخرى، كما تم فتح حسابات للتبرع لصالح مشاريع خيرية يفضي إلى دعم الفقراء والمياه وتسوير مقبرة “شاغث التاريخية”.

وتقع شعب في إطار ثلاث مناطق (شعب الأعلى، شعب الأوسط، شعب الأسفل) ضمن مديرية طور الباحة وهي إحدى مناطق الصبيحة بمحافظة لحج ويعني سكانها من تردي الخدمات وحاجة الناس للدعم، فيما يزيد سكان شعب عن (12000) نسمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى