أخبار اليمن

توصيات تحديد تسعيرة رسمية لايجار الشقق السكنية بتعز

(سبق المهرة)
اختتم تحالف شباب الأحزاب السياسية في محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، اليوم الإثنين، اللقاء التشاوري الأول مع قيادة السلطة المحلية والقضاء ومنظمات المجتمع المدني؛ لمناقشة قضية الارتفاع الجنوني لايجارات المنازل في المحافظة.

وخرج اللقاء الذي استمر لمدة يومين بعدد من مقترحات الحلول والتوصيات الممكنة التي من شأنها التخفيف من معاناة المواطنين جراء الإرتفاع الكبير في إيجارات المنازل، خاصة في ظل الوضع الاستثنائي الذي يعصف بالمحافظة خاصة وبالبلد عامة، وما نتج عن ذلك من تردي الأوضاع المعيشية للمواطنين وغياب الخدمات العامة.

وكان من أبرز تلك المقترحات هو تحديد تسعيرة رسمية لايجارات المنازل والشقق السكنية، من قبل السلطة المحلية والقضاء، وبما يتناسب مع الوضع الراهن في المحافظة.

ووضع الحاضرون عدد من الأنشطة التي يجب تنفيذها من قبل تحالف شباب الأحزاب من أجل تنفيذ هذه المقترحات، منها عقد اللقاءات مع السلطة المحلية والجهاز القضائي في المحافظة، للخروج بقرار وتوجيهات تنفيذية لهذه المقترحات، ومتابعة عملية التنفيذ، وكذلك تنفيذ حملات مناصرة لها إن تطلب الأمر ذلك.

وأكد الحاضرون استعدادهم للتعاون مع شباب الأحزاب والمشاركة في أنشطتهم، في سبيل معالجة هذه المشكلة التي أصبحت تؤرق المواطنين وتنذر بتفجر مشكلات نتاجة عنها بشكل يهدد السلم المجتمعي.

ويسعى شباب الأحزاب السياسية في المحافظة إلى مناصرة القضايا المجتمعية التي يعاني منها المواطنين، والضغط على السلطات الحكومية لحلها ومعالجتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى