أخبار اليمن

بتمويل الجمعية الكويتية للإغاثة إفتتاح مشروع إعادة تأهيل مياه شقره محافظة أبين

(سبق المهرة)

بحضور محافظ محافظة أبين اللواء أبوبكر حسين سالم والدكتور عادل باعشن نائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة في اليمن، تم افتتاح مشروع إعادة تأهيل مياه شقرة بمحافظة أبين ، بتمويل وإشراف من الجمعية الكويتية للإغاثة.

يتكون المشروع من وحدة ضخ غاطسة متكاملة تعمل بمنظومة الطاقة الشمسية وبناء غرفة الضخ وتنفيذ جميع أعمال خط ضخ بطول 700 متر ، وإعادة تأهيل وصيانة الخزان البرجي للمشروع .

ويستفيد من المشروع 15000 فرد مستفيد من أبناء المديرية والمناطق المجاورة .

محافظ أبين أكد أن هذا المشروع سينهي معاناة عدد كبير من أهالي شقرة وحرمانهم من المياه الصالحة للشرب لأكثر من عقدين من الزمن ، وتقدم بالشكر للأشقاء في دولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً على عطائهم ودعمهم اللامحدود لقطاع المياه بمحافظتي عدن وأبين على وجه الخصوص واليمن بشكل عام .

من جانب آخر تحدث نائب المدير العام للجمعية الكويتية للإغاثة د. عادل باعشن عن أهمية هذا المشروع والإهتمام البالغ الذي توليه الجمعية الكويتية لدعم وتعزيز قطاع المياه في اليمن ، وتقدم بالشكر الجزيل لدولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً والسلطة المحلية بالمحافظة ، والشريك المنفذ مؤسسة ينابيع الخير الخيرية ولكل من ساهم في إنجاز هذا المشروع .

وتحدث رئيس مؤسسة ينابيع الخير الخيرية الأستاذ توفيق البعبعي بأن هذا المشروع الحيوي الهام يأتي في إطار حزمة من التدخلات في قطاع المياه في عدد من المحافظات وعرّج في سياق حديثه على مشروع مياه عدن الكبرى والذي يستفيد منه محافظتي أبين وعدن ، وتقدم بالشكر الجزيل للجمعية الكويتية للإغاثة على إسهاماتهم اللا محدودة .

حضر الإفتتاح مأمور منطقة شقره الأستاذ عادل باضاوي والأستاذ سعيد ناصر مدير مشروع مياه شقره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى