أخبار المهرة

مكتب الصحة بالمهرة يعقد الإجتماع الربعي التقييمي لأداء برامج التغذية بالمحافظة

(سبق المهرة)

عقد مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة ،اليوم، بالعاصمة الغيضة، الإجتماع الربعي التقييمي لأداء برامج التغذية لمنسقي برنامج التغذية في المديريات المحافظة.

وفي اللقاء الذي قام بأفتتاحه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد بمعية صالح أحمد الجبلي منسق برنامج التغذية في المحافظة ، أكد مدير عام مكتب الصحة على اهتمام الوزارة والمنظمات في برنامج التغذية وحرصها على التقييد برفع التقارير الشهرية لدعم برامجه في المحافظة.

وحث سعد منسقي التغذية بالمديريات على أهمية بذل اقصى الجهود في المتابعة اليومية ورفع التقارير أولاً بأول وضرورة متابعة ونقل وتحويل الحالات المرضية من الفئات المستهدفة الى الجهات المختصة للمتابعة والتقييم ، مشيراً أن اللقاء التقييمي يهدف إلى تقييم أداء برنامج التغذية لمعالجة الاختلالات وإيجاد الحلول لكافة الصعوبات والإشكاليات لتنظيم وتطوير العمل التغذوي في المحافظة.

ولفت سعد أن الظروف الراهنة والأوضاع المعيشية الصعبة سينتج عنها حالات سوء التغذية والاكتشاف المبكر لها والتدخل والمتابعة والتقييم سوف يسهم في التخفيف من تلك الحالات ، مثمناً دور منسقي التغذية في المديريات وجهودهم المبذولة في سبيل تحسين أداء برامج التغذية في عموم مديريات المحافظة.

إلى ذلك اوضح منسق برنامج التغذية بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة صالح أحمد الجبلي بأن اللقاء سوف يقف امام الاشكاليات التي رافقت البرنامج خلال الربع الثاني من عام 2021 م ، اضافة الى التحديات ووضع الحلول المناسبة لها ومناقشة التقارير خلال هذه الفترة وما تخللها من اشكاليات وسبل إيجاد الحلول اللأزمة لها.

حضر افتتاحية اللقاء – مدير إدارة الأحصاء والمعلومات بالمحافظة رجب الرميدي وعماد صالح باحميش رئيس قسم الإعلام بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى