أخبار اليمن

بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة.. افتتاح مشروع تأهيل مياه منطقة الوهط في لحج

(سبق المهرة)

افتتح صباح اليوم محافظ محافظة لحج مشروع تأهيل مياة منطقة الوهط بمديرية تبن، بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة بدولة الكويت وتنفيذ مؤسسة استجابة للأعمال الإنسانية وإشراف الجمعية الكويتية للإغاثة .

ويستهدف المشروع نحو 3000 نسمة من خلال وجود 6 ابار بعد استكمال حفر البئر السادس التي تم حفرها بالمنطقة لتغطية احتياج الأهالي من المياة الصالحة للشرب .

وحضر الافتتاح كلا من دهشام محسن السقاف مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة وعمر الصماتي مستشار محافظ لحج مدير الوحدة التنفيذية لشؤون النازحين بلحج وعادل باعشن نائب مدير الجمعية الكويتية للإغاثة ونبيل العزيبي القائم بأعمال مدير عام مؤسسة المياة بلحج ومدير موسسة استجابة وأمين عام جمعية الوهط .

وفي كلمته قال محافظ لحج :يأتي افتتاح هذا المشروع الحيوي والهام والذي يرتبط بحياة المواطنين من خلال توفير المياة للأهالي وليغطي احتياج المنطقة بشكل عام .

وهذا المشروع بتمويل من من الجمعية الكويتية للإغاثة وبعمق 150متر من خلال حفر البئر السادس .

واضاف :ودولة الكويت أكثر الدول الداعمة للبلاد في العديد من المشاريع والمجالات بالصحة والتربية والإغاثة والمياة وغيرها من المشاريع ولاتزال تقدم دعمها السخي حتى اليوم .

من جانبه قال نائب مدير الجمعية الكويتية للإغاثة عادل باعشن: اليوم افتتحنا مشروع تأهيل مياة الوهط وهو أحد المشاريع الذي تمولها دولة الكويت عن طريق الجمعية الكويتية .

وهناك مشاريع تحظى بأهمية استثنائية .حيث تحرص دولة الكويت على تنفيذها وهي ترتبط بالبنية التحتية وتتمثل في 6 قطاعات الصحة والتعليم والمياة والإغاثة وغيرها من المشاريع ونشكر كل من أسهم في إنجاح هذه المشاريع بالمحافظة.

من:محمد السلامي وتصوير صالح العبيدي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى