أخبار اليمن

برئاسة د .الرقيبي اللجنةالفرعية للامتحانات تلتقي رؤساء المراكز الامتحانية في عدد من مديريات عدن

(سبق المهرة)

عبد الفتاح العودي :التقت اللجنةالفرعية للامتحانات في مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن برئاسة د . محمد عبد الرقيب عبد الرحمن مدير مكتب الترپية والتعليم في محافظة عدن وبحضور كل من الاستاذ نبيل عبدالمجيد رئيس شعبة التعليم العام والاستاذ عوض باشطح رئيس شعبة المناهج والتوجيه التربوي هديل المحرمي رئيس شعبة المشاريع وعدد من مديري ادارات مكتب الترپية والتعليم في محافظة عدن اعضاء اللجنة الفرعية التقت رؤساء المراكز الامتحانية في كل من مديريات ( صيرة ، خورمكسر ، المعلا ، التواهي ، وكان اللقاء قد تم في قاعة كنترول مكتب التربية والتعليم في محافظة عدن .
في بداية اللقاء رحب د . الرقيبي بالحاضرين من رؤساء المراكز الامتحانية
في المديريات المذكورة سابقا ، ثم القى كلمة توجيهية اشار فيها إلى ضرورة تكاتف الجميع وبروح الفريق الواحد مثنيا على قيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة في الأخ احمد حامد لملس محافظ محافظة عدن على ما يبديه من اهتمام في متابعة الاستعدادات الجارية لاجراء الامتحانات وكذا ابدى استعداد المحافظة في تذليل آي صعربات ومتابعة السلطة المحلية لمجريات الامتحانات وسيرها حسب اللائحة التنظيمية ، كما اكد د.الرقيبي على ضرورة اجراء الاجراءات الاحترازية والأخذ بأسلوب التباعد الاجتماعي وقاية من فيروس كورونا ..وأضاف ..وهذا الأمر بالنسبة لنا مسألة تحدي من اجل ابنائنا الطلاب والطالبات للوصول إلى خلاصة سير الامتحانات بصورة سلسة وهادئة ، مشددا على ضرورة عناية الاشراف الصحي في المراكز الامتحانية في مسألة الكشف الحراري لتجنيب المراكز الامتحانية أي عدوى وضرر لا سمح الله .
منوها إلى اهمية تحمل الجميع المسؤولية وارسال الرسالة الانسانية الايجابية للمجتمع والطلاب بشأن الامتحانات وأن يكون المشرفون والمشرفات والملاحظون اباءا وامهات وتربوييين وكذا على ضرورة الزام الطلاب بالحضور مبكرين مع ارقام جلوسهم في قاعات الامتحان ، واختتم حديثه مؤكدا على ان مكتب التربية قد آخذ على عاتقه مع ادارات التربية والتعليم في المحافظة والسلطة المحلية توفير كل لوازم سير الامتحانات وتجهيز المراكز الامتحانية بكل المتطلبات الكفيلة بسيرها بصورة سليمة ومرضية من مياه باردة وكهرباء وحماية امنية .
من جانبه الاستاذ عوض باشطح رئيس شعبة المناهج والتوجيه التربوي اضاف إنه على الجميع عدم تكرار تلك الاخطاء التي حدثت في السنة الماضية وعلى الطلاب انفسهم التحضير في كشوفات المناداة هم انفسهم .
الاستاذ ابو بكر مهدي مدير ادارة الامتحانات في مكتب التربية والتعليم نوه إلى ضرورة العناية بأرقام الطلاب المكملين ليتسنى لهم دخول الامتحان .
هذا وقد ساد اللقاء طرح ملاحظات واستفسارات عن اجراء الامتحانات وغيرها مما تصب في صالح العملية الامتحانية ، وقد اجاب عنها رئيس اللجنة ، وساد اللقاء جو من النقاش الإيجابي والشفافية المطلقة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى